إعتقال مغربي تسبب في مصرع 33 جنديا

تمكنت الشرطة الإسبانية، اليوم الاثنين، من إعتقال شخص يحمل الجنسية المغربية ببلدية ساغونتو التابعة لإقليم فلانسيا، يشتبه في انتمائه لخلية تجنيد تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية، أن الشخص الذي تم اعتقاله اليوم، يبلغ من العمر 47 سنة، ويقيم بطريقة غير شرعية في إسبانيا، وكان “من خلال أنشطة التلقين والاستقطاب التي يقوم بها بمثابة صندوق رسائل للتعليمات والتوجيهات الموجهة إلى الأعضاء من طرف تنظيم داعش الإرهابي”.

وأكدت وزارة الداخلية الإسبانية، أن المشتبه به “كانت له القدرة على خلق أرضية خصبة ومثالية في أذهان أتباعه الجدد من أجل بلورة فكرة ارتكاب هجمات إرهابية وذلك بطريقة فعالة ومؤثرة”.

وأشار بلاغ الوزارة إلى أن التحقيق كشف أن هذا الشخص “كان هو المسؤول الرئيسي عن تجنيد وإرسال شاب مغربي يبلغ من العمر 26 سنة كان يقيم بساغونتو مع عائلته إلى العراق في نونبر 2014 وقام بتفجير انتحاري بواسطة شاحنة مفخخة أسفر عن مصرع 33 جنديا عراقيا وإصابة العشرات بجروح وذلك بعد شهر ونصف فقط من وصوله إلى هذا البلد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد