إعتقال قراصنة البطائق البنكية بالبيضاء

تمكنت مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، من إيقاف 4  أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وتزييف بطاقات الأداء البنكي.

وكشفت مصادر محلية أن أفراد العصابة كانوا يستعملون تقنيات متطورة للتجسس على زبائن الابناك ممن يسحبون الأموال من الشبابيك الأتوماتيكية للأبناك، فما أن يدخل الزبون رقم القن السري لبطاقته البنكية في الشباك الأتوماتيكي حتى يتمكن أفراد العصابة المتواجدين في سيارة تكون مركونة بجوار الوكالة، من كشف رقم البطاقة السري، ويستعملوا الأقنان التي سبق لهم أن استنسخوها بالتجسس على أصحابها  لحظة سحب الأموال من الوكالات، ويعمدوا على استخراج بطاقة بنكية جديدة عبر آلة ممغنطة يتوفرون عليها وبالتالي سحب ما شاء لهم من أموال الزبائن بكل سهولة.

وحسب ذات المصدر فقد تمكنت المصالح الأمنية من توقيف المشتبه بهم على متن سيارة نفعية وبحوزتهم جهاز معلوماتي يستعمل في تزييف وبرمجة نماذج لبطاقات الأداء البنكي، فضلا عن جهاز حاسوب محمول وهواتف محمولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد