إعتقال شخصين بمدينتي وجدة والناظور لهما علاقة بهجمات برشلونة

تمكنت السلطات الأمنية المغربية، امس الأحد، من إعتقال شخصين على صلة بتنظيم داعش الإرهابي، بكل من مدينة وجدة ومدينة الناظور، يعتقد أن لهما علاقة بهجمات برشلونة الإرهابية، التي أسفرت عن 14 قتيل وأكثر من 130 جريح.

المشتبه فيه الأول، الذي تم اعتقاله بمدينة وجدة، يبلغ من العمر 34 سنة، وعاش في  حي ريبول، الذي يقع على بعد نحو مئة كيلومتر من شمال برشلونة. وهو نفس الحي الذي كان يقطن فيه موسى أوكابر، أحد أعضاء الخلية التي نفذت هجمات برشلونة الإرهابية.

وقامت قوات مكافحة الإرهاب، يوم أمس الأحد، بعملية اعتقال لمشتبه فيه آخر بمدينة الناظور، ثبُتت علاقته بتنظيم داعش الإرهابي. ولم تكشف السلطات الأمنية أي علاقة إلى حدود الساعة بين المعتقل، 28 سنة، وعمليات برشلونة الإرهابية، لكنها تُخضعه للتحقيق من أجل معرفة ما إذا كان يتوفر على معلومات حول الموضوع.

وأوضحت نفس المصادر أن قوات مكافحة الإرهاب المغربية تمكنت من العثور بحوزة المشتبه فيه بمدينة الناظور على محجوزات تشير إلى أن المشتبه فيه كان ربما يخطط لتفجيرات إرهابية بالمملكة، تستهدف أساسا السفارة الإسبانية بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد