إطلاق منصة رقمية للمساعدة الطبية والنفسية عن بعد لفائدة مغاربة العالم

أطلقت شبكة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم، منصة رقمية للمساعدة الطبية والنفسية عن بعد وبشكل تطوعي، لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج.

وحسب ما ذكره بلاغ الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، توصلت “المصدر ميديا” بنسخة منه، فإنه في إطار تعبئتها لمختلف شركائها من الكفاءات المهنية والمجتمع المدني لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، أطلقت شبكة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم (C3M) منصة رقمية للمساعدة الطبية والنفسية عن بعد وبشكل تطوعي لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج.

ووفق البلاغ ذاته، فإن هذه المبادرة، التي أعطيت انطلاقتها بدعم مؤسساتي من الوزارة المنتدبة، تهدف إلى تقديم المساعدة الطبية والنفسية للمغاربة المقيمين بالخارج، الذين يعانون من تداعيات الحجر الصحي المفروض بسبب جائحة فيروس كورونا، خاصة الذين فقدوا أقارب لهم أو الذين لديهم أقارب مصابون بالفيروس، فضلا عن الذين يعانون من مشاكل نفسية.

ويمكن الولوج إلى هذه المنصة عبر صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/cmmm.ma والموقع الإلكتروني: www.c3m.ma.

وأشار البلاغ إلى أنه تمت تعبئة حوالي 15 مهنيا في مجال الصحة والطب النفسي يوجدون في مجموعة من الدول الأوروبية (بلجيكا، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، وألمانيا وسويسرا) وفي الولايات المتحدة الأمريكية وكذا كندا، لتقديم المواكبة الطبية والنفسية للمغاربة المقيمين بالخارج، الموجودين بمختلف دول القارات الخمس.

ووضعت الشبكة رهن إشارة المهنيين والباحثين في مجال الصحة، يضيف المصدر ذاته، قاعدة للمعطيات تحت اسم “C3M-BiblioMed” تضم مختلف المقالات والمنشورات العلمية ذات الصلة بهذه الجائحة، من أجل التعرف بشكل دقيق على كل الجوانب المرتبطة بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد