إطلاق خط جوي جديد يربط بين مراكش و ورزازات

يستعد المكتب الوطني المغربي للسياحة و الخطوط الملكية المغربية ، لإطلاق خط جوي جديد يربط بين مدينتي ورزازات و مراكش، ابتداء من 11 نونبر القادم.

و حسب ما ذكره بلاغ مشترك للمكتب الوطني للسياحة و الخطوط الملكية المغربية ، فسيتم ربط المدينتين السياحيتين جوا عبر ثلاث رحلات في الأسبوع (الثلاثاء والخميس والسبت). كما سيتم تأمين هذه الرحلات التي لا تتعدى مدتها 40 دقيقة فقط، بطائرات من نوع ATR72 بسعة 70 مقعدا.

و أفاد ذات البلاغ ، أن هذه الرحلات تعرض بأسعار ثابتة: 300 درهم (شاملة لكل الرسوم) ، بالنسبة للذهاب في الدرجة الاقتصادية (600 درهم/ذهاب وإياب) و600 درهم بالنسبة للذهاب في درجة رجال الأعمال (1200 درهم/ذهاب وإياب). كما بإمكان الزبناء منذ الأن، اقتناء التذاكر مباشرة على الموقع الالكتروني للشركة www.royalairmaroc.com وفي جميع وكالاتها التجارية وكذا عبر وكالات الأسفار.

و أضاف البلاغ أن افتتاح هذا الخط الجوي الجديد، يندرج ضمن الإجراءات التي يقوم بها المكتب الوطني المغربي للسياحة من أجل زيادة جاذبية جهة ورزازات وتسهيل إمكانية الوصول إليها انطلاقا من مراكش، وسيسمح هذا الخط الجوي للسياح الأجانب بإغناء برنامج إقامتهم في مراكش، من خلال اكتشاف مدينة ورزازات عبر بضع دقائق فقط من الطيران وب 300 درهم فقط، والتمتع بالعديد من المعالم السياحية في الجهة مثل “قلعة مكونة”، و”مضايق دادس” و”زاكورة”.

من جهة أخرى، أوضح البلاغ أن الخط الجوي الجديد بين ورزازات ومراكش، سيساهم في تعزيز الشبكة الداخلية للخطوط الملكية المغربية، التي يصل عددها إلى 23 خطا جويا تربط بين مختلف مدن المملكة، في إطار انخراطها في خدمة التنمية الإقليمية.

كما أكد البلاغ، أن افتتاح هذا الخط الذي يستجيب لتطلعات الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في ورزازات، ليكلل الجهود المشتركة التي يبذلها المكتب الوطني المغربي للسياحة والخطوط الملكية المغربية وجهة درعة-تافيلالت وجميع المهنيين السياحيين.

و أشار نفس البلاغ، أنه بفضل هذا الخط، سيتم ربط ورزازات مباشرة بمراكش التي تعتبر أول مركز سياحي في المغرب وأحد أهم عواصم السياحة العالمية، وبالتالي سوف تستفيد ورزازات من جاذبية المدينة الحمراء، التي تستقبل أكثر من مليوني سائح في السنة.

و خلص البلاغ، إلى أن قرابة 155 ألف سائح زاروا إقليم ورزازات من يناير إلى يوليوز 2017، بزيادة قدرها 41٪ مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية. وقد تحقق هذا الرقم بفضل جهود الترويج التي تقوم بها الجهة والمهنيين في مجال السياحة بالتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة والجهود التي تبذلها شركة الخطوط الملكية المغربية. حيث رفعت الشركة الوطنية خلال هذه الفترة، ترددات خطها بين الدار البيضاء وورزازات، من 5 إلى 8 ترددات أسبوعيا، مما مكن من ربط “مدينة الألف قصبة” ب 90 وجهة دولية توفرها شبكة الخطوط الملكية المغربية عبر مطارها المحوري بالدار البيضاء.

مواقيت الرحلات (الثلاثاء والخميس والسبت)

انطلاقا من مراكش:

الانطلاق 16:45– الوصول 17:25

انطلاقا من ورزازات:

الانطلاق 18:05 – الوصول 18

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد