إضراب يشل عصب الطرق السيارة بالمغرب

اصدرت كل من النقابة الوطنية لمراكز الاستغلال الشركة الوطنية لطرق السيارة بالمغرب ( umt)، الجامعة الوطنية لطرق السيارة بالمغرب (untm)، و المنظمة الديمقراطية لطرق السيارة بالمغرب (odt) ؛ بيانات تدعوا من خلاله كل أطياف مستخدمي الطرق السيارة الى خوض إضراب إنداري عام ل 48 ساعة إبتداءا من يوم الأحد على الساعة 14.00 .

من جانبه أكد الحومة يوسف عضو النقابة الوطنية لطرق السيارة و نائب الكاتب المحلي لتيط مليل ؛ أن هذه البيانات تأتي بعد التنسيق التلاثي للنقابات الأكثر تمثيلية داخل الشركة الوطنية للطرق السيارة، خاصة مع استمرار الاحتقان الاجتماعي الكبير نتيجة تراجع المدير العام لطرق السيارة عن وعوده إتجاه شغيلة الطرق السيارة بالمغرب. و كذا نهجه لسياسة الترهيب من أجل تمرير استراتجيته التي تتنكر لجهود كل المستخدمين و الأطر ؛ و تشكل خطرا على تواجدهم داخل المرفق العام .

وفي نفس السياق أشار العضو النقابي على أن هذا الاضراب هو محطة نضالية تاريخية بسبب التنسيق بين كل المكونات النقابية داخل الطرق السيارة بالمغرب و يتزامن و نهاية العطلة البينية الدراسية ، الشيء الذي سيأثر بشكل مباشر على حركة السير داخل محطات الأداء . و كذا مداخيل الشركة الوطنية التي غالبا ما تتكبد خسائر مالية كبيرة نتيجة إضرابات المستخدمين .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد