إضراب نقابات الطرق السيارة يكبد الشركة ملايير

شهدت كل محطات الآداء بالطرق السيارة بالمغرب من 14.00 زوال يوم الأحد 9 أبريل و لمدة 24 ساعة؛ حالة فوضى كبيرة نتيجة الاضراب التاريخي لنقابة مستخدمي مراكز الإستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة؛ الشيء الذي دفع الشركة الوصية إلى فتح الشبابيك مجانا أمام مستخدمي الطريق السيار.

وفي إحصائيات أولية من مصدر نقابي بالإتحاد المغربي للشغل فنسبة الإضراب بلغت 100% الشيء الذي تسبب في تكبد الشركة الوطنية لطرق السيارة للمغرب خسائر مالية كبيرة تقدر بالملايير وصلت لحدود 3 مليار سنتيم ، خاصة و أن الشركة على حافة الإفلاس منذ سنوات حسب نفس المصدر النقابي.

وهنا يطرح التساؤل عن التذابير التي إتخدتها الشركة الوطنية للطرق السيارة لتسهيل مرور الزبناء و التي سبق و أن أعلنتها الشركة في بلاغ لها نشر على مختلف الوسائل السمعية و البصرية.

وفي سياق متصل تسائل نفس المصدر النقابي عن سبب تعنث الإدارة و الوزارة الوصية على القطاع عن تطبيق بنود الإتفاقية الجماعية المتفق عليها في حين أن الخسائر تقدر بالملايير و هي كافية لحل جميع المشاكل المعرقلة لهذا القطاع خاصة لما له من أهمية كشريان أساسي للحركة الطرقية بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد