إضراب مجموعة من رجال التعليم بورزازات تضامنا مع الأستاذ المعنف

أضرب مجموعة من الأساتذة بمدينة ورزازات اليوم الثلاثاء، تضامنا مع الأستاذ التي تم تعنيفه الأسبوع الماضي من قبل أحد تلامذته.

و رفع المضربون شعارات تعبر عن صيانة كرامة الأستاذ من قبيل: “كرامة نساء و رجال التعليم خطأ أحمر” ، ” الكرامة أولا”، معتبرين أن هذا التصرف الذي أقدم عليه التلميذ تجاه أستاذه لا يمث للتربية بصلة.

و أدان الإدريسي عبد الرزاق، الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE، هذا السلوك اللا أخلاقي في تصريح لجريدة “المصدر ميديا”، قائلا : “التعنيف سلوك مشين يرفضه المجتمع لا يحق لأحد أن يقدم عليه، و بالأحرى داخل القسم و ضد الأستاذ الذي يعد قبل كل شيء مربي يجب أن يلقى تقديرا و احتراما من الجميع كما كان عليه الحال في السابق”.

و قال الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE، في ذات التصريح أن النقابة دعت إلى إضراب مدته 24 ساعة بعد غد الخميس، تنديدا لهذا السلوك المشين و لرد الاعتبار للأستاذ و كرامته.

و ختم عبدالرزاق الإدريسي، تصريحه بقوله:” في نظرنا رجل التعليم و التلميذ و أولياء التلاميذ هم ضحايا للسياسات المتبعة من طرف الدولة منذ عقود التي أدت لهذا الوضعن بحيث لا يلقى التلميذ تأطيرا مناسبا في الوسط المدرسي، و للقضاء على هذا الوضع يجب أن تكون إرادة سياسية قوية لإنقاد التعليم العمومي في المغرب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد