إضراب عام في قطاع التعليم بالمغرب

في بيان لها أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة رقم 9 عن تتنظيمها لإضراب وطني لمدة أربعة أيام، ابتداء من يوم الثلاثاء 13 إلى الجمعة 16 نونبر ، مع الدخول في اعتصام ممركز أيام 14و15و16 نونبر 2018، تتخلله أشكال نضالية متنوعة وتصعيدية، حتى يتم تحقيق ترقية استثنائية إلى السلم 10.

وأضافت التنسيقية في البيان ذاته أن أستاذة الزنزانة رقم 9 وأمام استمرار تجاهل وزارة التربية الوطنية لمطالبهم “المشروعة”، وأمام ما اعتبروه القمع الهمجي الذي تواجه به نضالاتهم، وفي ظل الوضع النفسي والمادي والاجتماعي، فهي تؤكد أن مناضيلها ومناضلاتها لم يقاطعوا الامتحان المهني دورة شتنبر 2018، إلا أنهم قرروا مواصلة الصمود والتصعيد بأشكال نضالية أخرى غير مسبوقة وأكثر جرأة حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

وأكدت التنسيقية من خلال بيانها،على استمرار التصعيد والنضال إلى غاية تحقيق جميع المطالب وعلى رأسها الترقية الاستثنائية إلى السلم 10، وضرورة إنهاء مهزلة السلم التاسع بقطاع التعليم والذي لم يعد يضاهي حتى السلم 7 و8 في جل القطاعات بأجر لا يتعدى 4 آلاف درهم شهريا، محملة الحكومة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حال استمرار تجاهل الملف المشروع .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد