إضراب جزاري البيضاء يرفع أسعار اللحوم إلى 90 درهما

تسببت الإضرابات التي يخوضها بائعو اللحوم الحمراء بالتقسيط بجهة البيضاء والضواحي والأسواق الأسبوعية، في إشعال لهيب إرتفاع أسعار اللحوم، التي وصل ثمن الكيلغرام الواحد منها 90 درهم، ببعض الأسواق الأسبوعية.

وحسب ما أفادت مصادر محلية، فقد تسببت الإضرابات التي يخوضها “الجزارون” بجهة البيضاء والضواحي والأسواق الأسبوعية في شل حركة القطاع مما إنعكس سلبا على منطق العرض والطلب داخل الجهة، مسببا إرتفاع أثمنتها، حيث وصل ثمن الكيلوغرام بعدد من الأسواق إلى سقف 90 درهم.

إضراب عدد من الجزارين عن الذبح يأتي بعد قرار منع إجراء الذبح داخل الأسواق الأسبوعية، درءا للذبائح السرية، وهو القرار الذي يرفض البعض الامتثال له، خاصة بالأسواق الأسبوعية بداعي إقدام السلطات المعنية على إتخاده شكل مفاجئ ودون دراسة لعواقبه.

وكان جزارو البيضاء المنتمين للمكتب الجهوي لبائعي اللحوم الحمراء بالتقسيط بجهة البيضاء والضواحي والأسواق الأسبوعية، قد قرروا تنظيم وقفة إحتجاجية للتنديد بما أسموه بـ” القرار الجائر” القاضي بإغلاق مجموعة من المذابح، ” المتخذ بشكل مفاجئ ودون دراسة معمقة لعواقبه الإجتماعية من طرف السلطات الجهوية و الإقليمية”.

يشار أن جزاري البيضاء، قد هددوا،في وقت سابق من شهر أبريل الماضي، بتنظيم مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام حفاة، انطلاقا من المجازر البلدية إلى مدينة الرباط، حاملين على رؤوسهم جلود الأبقار والأغنام، في حال عدم فتح السلطات لحوار جدي ومسؤول، بعد قرار إغلاقها لعدد من مراكز الذبح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد