إضراب النقابات الفرنسية يربك حركة الطيران المغربية

كشفت الخطوط الملكية المغربية “لارام”، أن الحركة الجوية نحو دول اوروبا ستعرف اضطرابا في مواعيد الرحلات، بفعل الإضراب المقرر ان تخوضه النقابات الفرنسية من 5 إلى 8 دجنبر الجاري.

ودعت “لارام” في بلاغ لها، زبنائها إلى الاستعلام من مصالحها بشأن الرحلات المبرمجة في هذه الفترة والموجهة من وإلى السويد والدنمارك وانجلترا وبلجيكا وهولندا، لمعرفة التغييرات المحتملة.

وأنهت الشركة الوطنية الى علم زبنائها أن مصالحها بكل من وكالاتها التجارية ومراكز النداء، مجندة لتوفير كل المعلومات اللازمة، والتي من شأنها التخفيف من الازعاج الناجم عن هذه الوضعية الخارجة عن إرادتها.

وينتظر ان تشهد الحركة الإقتصادية والتجارية داخل فرنسا إضطرابات على خلفية دعوات الإضراب التي أطلقتها النقابات العمالية الرافضة لقانون إصلاح نظام المعاشات التقاعدية.

وتشهد فرنسا حاليا حالة تعبئة واسعة تحسبا للإضراب الذي وصف بأنه الأضخم في تاريخ البلاد ويشمل قطاعات مهمة احتجاجاً على سياسات الإصلاح التي تتخذها الحكومة.

و أعلنت عدة قطاعات تعليق أنشطتها في مقدمتها السكك الحديدية، ومترو الأنفاق، والمعلمون، والمحامون، والمستشفيات، والطاقة، والقضاء، والشرطة، وعمال النظافة، ومن كل الاتجاهات الأيديولوجية، على رأسهم نشطاء حركة “السترات الصفراء”، وبدعم من حزب التجمع الوطني (اليمين المتطرف).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد