إصلاح الإدارة و محاربة الفساد في قلب  لقاء مفتوح مع بن عبد القادر

ينتظر أن تنظم الكتابة الإقليمية لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بالرباط، يوم الأربعاء 12 يوليوز 2017، لقاءا مفتوحا مع محمد بن عبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، حول موضوع ” إصلاح الإدارة و مراجعة منظومة الوظيفة العمومية و محاربة الفساد”، يحاوره الصحفيان بديعة الراضي و عبد الكبير خشيشن.

واكدت الصحفية بديعة الراضي التي سبق أن حاورت الوزير بن عبد القادر، أن هذا اللقاء يأتي في إطار الأسئلة الكبرى التي أصبحت تواجه الإدارة (البطالة، الرشوة…)، والتي أصبحت تؤشر بالفعل على أن هناك  مجالا  يحتاج إلى تدبير حكيم  بعد وافتحاص لمكامن الخلل فيه.

معتبرتا أن  هذا القطاع أضحى قضية ذات أولوية بالبلاد لما لها من تأثير على الاستثمار والاقتصاد الوطني وخدمة المواطن المغربي،  وتقويم منظومة مجتمعية  تنموية  واقتصادية  بكاملها.

وأضافت الراضي أن هذا اللقاء يأتي في إطار غايات تقييم العمل الحكومي وتتبع البرامج والأهداف التي رسمت داخل الوزارة من أجل تتبع خطط الإصلاح ومحاربة الفساد  وتحسين علاقة الإدارة بالمواطن واسترجاع الثقة فيها لكسب المصداقية المطلوبة، والتي سطرتها الوزارة من أجل  إصلاح الإدارة و مراجعة منظومة الوظيفة العمومية و محاربة الفساد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد