إصدار مرسوم يتعلق بمنح جوائز تكريمية لفائدة الشخصيات المساهمة في إغناء الرصيد الثقافي الوطني

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة-  أنه صدر مرسوم يتعلق بمنح جوائز تكريمية لفائدة الشخصيات التي أسهمت في إغناء الرصيد الثقافي الوطني بتاريخ 24 دجنبر 2018 بالجريدة الرسمية عدد 6737.

وحسب ما ذكره بلاغ للوزارة، فقد نصت المادة الأولى من المرسوم، على أن تمنح السلطة الحكومية المكلفة بالثقافة جوائز تكريمية لفائدة الشخصيات التي أسهمت في إغناء الرصيد الوطني في سائر المجالات الإبداعية الأدبية والفنية ولمكافأة المثقفين والمبدعين والفنانين المغاربة الذين بذلوا جهودا قيمة في خدمة مختلف أوجه الثقافة المغربية والتعريف بها وطنيا ودوليا.

وبموجب هذا المرسوم، يضيف البلاغ، ستتولى لجنة خاصة بالجوائز التكريمية انتقاء الشخصيات المرشحة لنيل هذه الجوائز، يحدد تشكيلها وكيفيات اشتغالها، وكذا شروط ومعايير اختيار الشخصيات المرشحة للتكريم، بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالثقافة.

كما ستسلم الجوائز التكريمية ذات الصلة، وفق المصدر ذاته، في إطار التظاهرات الثقافية التي تنظمها أو تدعمها وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد