إصابات في صفوف الأساتذة المتعاقدين بعد مواجهات مع رجال الأمن

خلفت المواجهات التي إشتعلت، اليوم الأربعاء 29 يناير، بين الأساتذة المنضوين تحت لواء التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ورجال الأمن  عددا من المصابين.

وكشف مراسلنا من عين المكان، أن المواجهات التي شهدتها ساحة النصر بالدار البيضاء خلفت أربع (4) إصابات في صفوف الأساتذة وصفت بعضها بالخطيرة، إستوجبت نقلها إلى أحد مستشفيات العاصمة الإقتصادية، من اجل تلقي الإسعافات الضرورية.

يشار ان المئات من أساتذة التعاقد، خروجوا اليوم في إحتجاجات إستجابة لنداء التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد لخوض إضراب وطنيا بشوارع الرباط والدارالبيضاء.

وتجمع المئات من اساتذة التعاقد، حسب ما أفاد مراسلنا من عين المكان، مدعومين من التنسيق النقابي للنقابة الوطنية للتعليم “CDT” والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي “FNE”، بساحة النصر في مدينة الدار البيضاء رافعين شعارات منددة بـ“تعنت الحكومة والوزارة في الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لمختلف فئات الشغيلة التعليمية، وكل العاملين بالتعليم، رغم الاحتجاجات المتواصلة والمتصاعدة، ووضعية الاحتقان الذي يعيشه القطاع”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد