إسدال الستار عن النسخة الثانية من المسابقة الوطنية “سمك طالنت”

اختتمت الجمعة 6 أبريل 2018 فعاليات المسابقة الوطنية لطبخ المنتوجات البحرية”سمك طالنت”،التي ينظمها المغرب الأزرق بشراكة مع المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية و السياحية،التابعة لقطاع السياحة بوزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدي والاقتصادي التضامني.

اليوم الثاني من المسابقة تميز بارتفاع كبير في الايقاع و بانتاج رفيع المستوى للاطبق المتنافسة على تحضيرها من السردين.

كما تميز بحظور الشاف “الهواري” عضو شرفي في لجنة التحكيم للاشراف على أطوار المسابقة النهائية، وتقييم  عمل المتنافسين على أحسن الاطباق، حيث تم انتقاء 4 اطباق تتوفر فيها شروط تثمين المنتوج من اصل 22 طبقا.

في كلمته بالمناسبة هنأ حاميد حليم مدير المسابقة الوطنية لفنون طبخ المنتوجات البحرية سمك طالنت المشاركين في الدورة الثانية، كما هنأ مدينة ورزازات لاحتضانها هذا العرس السمكي الذي عاشته على مدى يومين من الاستمتاع بتذوق “السردين”.

و اشار حاميد حليم الى أهمية قطاع الصيد البحري بالمغرب و دوره في النسيج السوسيو اقتصادي، وابرز مكانة المغرب المتقدمة على المستوى الدولي في الانتاج السمكي والتصدير، خاصة الاسماك السطحية.

وأوضح مدير المسابقة على أن المغرب الازرق في استراتيجيته كمؤسسة اعلامية تهدف الى تثمين ثقافة البحر،أن اهداف مسابقة سمك طالنت تنسج مع استراتيجية اليوتيس في محاور تثمين المنتو السمكي و الترويج والتسويق، والتشجيع على الاستهلاك.

من جانبه اعتبر محمد ختوش مدير المعهد المتخصص للتكنولوجيا الفندقية والسياحية بورزازات أن المسابقة تأتي لابراز مؤهلات المؤسسات التكوينية في قطاع السياحة و لفنادق،مشيرا الى أن مسابقة  سمك طالنت استطاعت أن تتحول الى مسابقة وطنية و تجذب اهتمام المؤسسات الأخرى حيث يشارك هذه السنة 22 مشاركا يمثلون مؤسسات أرفود، ورزازات، مراكش، أكادير، الدارالبيضاء، المحمدية و بن سليمان.

هواري رئيس لجنة التحكيم في تصريحه عبر عن اندهاشه و استغرابه لاختيار مدينة وارزازات لاحتضان مسابقة في المطبخ السمكي،مشيدا بالفكرة التي ستساهم في تثمين المنتوجات البحرية و التعريف بها و بطرائق استعمالها،مؤكدا في نفس الوقت على خصوصة المنتوجات السمكية كالسردين الذي يتطلب قدرا عاليا من المعرفة و الحرفية في التعامل و الاعداد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد