إسدال الستار عن النسخة الثامنة من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي بموريتانيا

بعد مرور أربعة أيام من العروض المتتالية أسدل الستار على ثامن نسخ المهرجان الوطني للمسرح المدرسي الذي تنظمه جمعية المسرحيين الموريتانيين بالتعاون مع وزارات الثقافة والصناعة التقليدية_الشباب والرياضة_التهذيب الوطني_الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة وعدة شركاء آخرين وبحضور جماهيري غفير وغير مسبوق أوحى للفاعلين في الشأن الثقافي عموما والمسرحي خصوصا، عن مدى نجاح هذه التجربة المسرحية الرائدة وذلك ما أكده بيان صحفي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وحسب ذات البيان فان نتائج المسابقة جاءت كالآتي: جائزة احسن نص حصلت عليها ثانوية عرفات2 عن عرض بقايا تلميذ، لمخرجه صالح ولد شامخ جائزة أحسن ممثل حصل عليها الشيخ محمد المامي ولد بونا من دارالنعيم عن عرض شبيك لبيك لمخرجه النبوي ولد محمد جائزة أحسن ممثلة، حصلت عليها مينه بنت رباح من تفرغ زينه عن عرض قسم متجول، لمخرجه احمد فال ولذ الدف جائزة لجنة التحكيم حصلت عليها ثانوية الجديده من لكصر عن عرض فراغ لمخرجه حمود عثمان صو ،أما الجائزة الكبرى جائزة العرض المتكامل فقد حصلت عليها اعدادية السبخة، عن عرض غشابه بلا رگبه لمخرجه مصطفى نيتي.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان الوطني للمسرح المدرسي بموريتانيا، هو التظاهرة المسرحية الأكبر في موريتانيا ويعتبر المغذي الرئيسي للساحة الفنية بالمواهب الشابة في مجالات الكتابة والتمثيل والاخراج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد