إسدال الستار على فعاليات النسخة الأولى من مهرجان حسان للمديح والسماع والموسيقى الروحية

اختتمت مساء أمس الإثنين، فعاليات النسخة الأولى لمهرجان حسان للمديح والسماع والموسيقى الروحية المنظم من طرف مجلس مقاطعة حسان احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وكان جمهور مدينة الرباط على موعد في اليوم الختامي للمهرجان مع ثلاثة فقرات تراثية مغربية أصيلة من الطرب الغرناطي و مجموعة الحضرة الشفشاونية برئاسة حنان مضيان التي ألهبت حماس الحاضرين بوصلات من الأمداح النبوية و وصلات من التراث الصوفي المغربي.

الفن العيساوي كان حاضرا ضمن فقرات اليوم الختامي للدورة الأولى من مهرجان حسان للمديح والسماع والموسيقى الروحية من خلال مجموعة لالة سكينة لفن عيساوة وهي مجموعة نسائية 100% قدمت مقطوعات من التراث العيساوي الأصيل وسط تفاعل الجمهور الحاضر داخل قاعة باحنيني بالرباط.

وعلى مدى ثلاثة أيام، احتضنت دار المريني وقاعة باحنيني بالرباط فعاليات الدورة الأولى من مهرجان حسان للمديح والسماع والموسيقى الروحية وهو مولود جديد يأتي في إطار التنشيط المحلي وذلك بهدف الخروج بمدينة الرباط وخصوصا مقاطعة حسان من طابعها الإداري والسياسي، لتستعيد عاصمة المملكة طابعها الثقافي والروحي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد