إستمرار حرائق غابات البرتغال بعد مقتل 62 شخصاً

المصدر ميديا : وكالات

لازال أكثر من ألف من رجال الإطفاء يكافحون لاحتواء حرائق الغابات بعد مقتل 62 شخصاً على الأقل في البرتغال خلال مطلع الأسبوع.

ووصف رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا الحرائق بأنها أكبر مأساة إنسانية تعيها الذاكرة في البرتغال. وزار كوستا منطقة بيدروجاو الجبلية الواقعة على بعد نحو 200 كيلومتر شمال شرقي لشبونة يوم الأحد.
وجلبت أمطار خفيفة سقطت صباح يوم الإثنين بعض الارتياح لسكان المنطقة المصدومين ورجال الإطفاء المرهقين. واستأنفت طائرات رش المياه بما في ذلك الفرنسية والإسبانية مهمتها بعد أن توقفت أثناء الليل.
وقال روي باريتو نائب رئيس جهاز الإطفاء في بيدروجاو جراندي “ما زالت هناك غابات كثيرة يمكن أن تحترق والأمطار لا تحدث فارقا”.
وقال رجال الإطفاء إن الأحوال الجوية ما زالت معاكسة في معظم المناطق والنيران مستعرة. وتقدم كتيبتان بالجيش المساعدة لعمليات الطوارئ.
ورغم تأكيدات الحكومة أن استجابة أجهزة الطوارئ كانت سريعة ومناسبة فإن العديد من وسائل الإعلام والسكان شككوا في فاعلية العملية والتخطيط الاستراتيجي في دولة معتادة على حرائق الغابات كل عام.

وقالت الشرطة إن صاعقة أصابت شجرة ربما تسببت في إشعال النيران يوم السبت التي أججتها في المنطقة موجة حر شديدة وجفاف ورياح عاتية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد