إستشهاد فلسطينين وجرح آخرين إثر ضربات جوية إسرائيلية على قطاع غزة

استشهد اثنان من حركة “حماس” الفلسطينية وجرح آخرون، السبت، إثر ضربات جوية جديدة شنتها طائرات إسرائيلية على قطاع غزة، ردا على صواريخ أطلقت من القطاع.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في جيش الاحتلال، قوله في بيان نشر اليوم، إن طائراته استهدفت أربع منشآت تابعة لحركة “حماس” في قطاع غزة، منها موقعان لصنع السلاح ومخزن للأسلحة ومجمع عسكري، في رد على صواريخ أطلقت على إسرائيل من قطاع غزة.

وأكد مصدر بحركة “حماس” أن “الاثنين اللذين استشهدا في الضربات الجوية الاسرائيلية من مقاوميها، وحثت الفلسطينيين على مواصلة المواجهة مع القوات الإسرائيلية”.

وكان نشطاء فلسطينيون، أطلقوا يوم امس الجمعة، ثلاثة صواريخ على الأقل من القطاع باتجاه بلدات إسرائيلية، وذلك بعد إعلان فصائل يوم الجمعة “يوم غضب” للاحتجاج على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

الجدير بالذكر أن الآلاف في دول عربية ومسلمة نظموا يوم أمس، احتجاجات تعبيرا عن التضامن مع الفلسطينيين وعن الغضب من تحول ترمب، عن سياسة أميركية دامت عقودا.

وكالات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد