إستئنافية فاس تقضي بالسجن ما بين 3 أشهر و3 سنوات حبسا نافذة في حق 4 أعضاء بحزب المصباح

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، صباح اليوم الاثنين، بالسجن ما بين 3 أشهر و3 سنوات حبسا نافذة، في حق 4 أعضاء بحزب العدالة والتنمية متابعين في قضية مقتل الطالب اليساري “آيت الجيد”، التي يتابع ضمنها القيادي بذات الحزب عبد العالي حامي الدين.

وقررت المحكمة إدانة كل من توفيق كادي، وهو أستاذ جامعي، وعبد الواحد كريول بالسجن ثلاث سنوات نافذة، فيما قررت إدانة عجيل عبد الكبير وقاسم عبد الكبير بثلاثة أشهر لكل واحد منهما.

وينتظر أن تستكمل غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، جلساتها غدا الثلاثاء، بجلسة جديدة للنظر في ملف القيادي حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، الذي يتابع في نفس القضية، بعدما قررت الغرفة الأولى متابعته بتهمة المساهمة في قتل الطالب اليساري آيت الجيد، الذي قتل في فبراير 1993، في خضم الصراع الإيديولوجي الذي عرفته جامعة ظهر المهراز بفاس؛ والتي قضى حامي الدين سنتين سجنا نافذة بعد متابعتهم في القضية نفسها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد