إسبانيا: سائقو سيارات الأجرة في العاصمة يدخلون في إضرابا إلى أجل غير مسمى

أطلق سائقو سيارات الأجرة في العاصمة الإسبانية مدريد، اليوم الاثنين، إضرابا إلى أجل غير مسمى للضغط على الحكومة لاتخاذ قرارات تحميهم من المنافسة التي تشكلها منصات مثل (أوبر) و(كابيفاي).

وقال التلفزيون الاسباني الرسمي إن سائقي سيارات الأجرة في مدريد بدؤوا اليوم الاضراب بعد أربعة أيام من اطلاق سائقي الأجرة في مدينة (برشلونة) شمال شرقي البلاد اضرابهم للأسباب نفسها وانضمام مدن كتالونية أخرى إليهم.
وأضاف انه ستتم تغطية الخدمات الأدنى لنقل المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وحالات الطوارئ الطبية مبينا انه تم تخصيص نحو 100 سيارة أجرة صديقة للبيئة لتلك الخدمات.

وذكر ان المنظمات الخمس التي تمثل قطاع سيارات الأجرة في مدريد اجتمعت مع ممثلي حكومة منطقة مدريد في وقت سابق اليوم دون التوصل إلى اتفاق فيما من المقرر ان يجتمعوا مجددا في وقت لاحق اليوم لمواصلة المفاوضات.

ويطالب سائقو الأجرة في مدريد وبرشلونة بضرورة حجز خدمات سيارات (أوبر) و(كابيفاي) قبل ربع ساعة على الأقل وبان تعود تلك السيارات إلى قواعدها بعد كل خدمة مع تشديد نظام العقوبات.

ويطالبون كذلك بتطبيق القانون الصادر في 2015 والذي ينص على منح رخصة واحدة (في تي سي) لمنصات مثل (أوبر) و(كابيفاي) مقابل كل 30 رخصة سيارة أجرة (تاكسي) على الرغم من ان تلك التراخيص كان قد صدرت بشكل قانوني قبل ذلك التاريخ.

ويوجد حاليا في إسبانيا 2ر64 ألف سيارة أجرة (تاكسي) و7058 سيارة أجرة (في تي سي) أي انه يوجد واحدة منها لكل تسع سيارات (تاكسي) علما ان كلفة رخصة سيارة الأجرة تتراوح بين 100 ألف و150 ألف يورو (2ر117 ألف دولار إلى 5ر175 ألف دولار) في الوقت الذي تنامى فيه سعر رخصة (في تي سي) من 30 ألف يورو إلى 80 ألف يورو (2ر35 ألف دولار إلى 8ر93 ألف دولار).

وكالات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد