إسبانيا تقدم حلول لتحسين الغلال الزراعية بمعرض مكناس الدولي للفلاحة

أعلنت إسبانيا عن مشاركتها ضمن فعاليات الدورة 14 للمعرض الدولي للفلاحة، الذي تحتضنه مدينة مكناس إلى غاية يوم الأحد 21 أبريل الجاري، مؤكدة أن “هذا الحدث الذي لا يمكن تفويته، يعكس تصميم إسبانيا والتزامها بالمساهمة في نمو وتحديث القطاع الزراعي المغربي”.

وحسب ما أورده بيان للسفارة الإسبانية بالرباط، فسيتم خلال المعرض “تقديم أحدث الابتكارات الإسبانية في مجال الإخصاب والري وحماية المحاصيل والتخزين والتعبئة، بالإضافة إلى حلول أخرى لتحسين الغلال الزراعية، كما سيتم نقل خبرة 25 شركة إسبانية في هذا القطاع”.

وأضاف ذات البيان أن “القرب الجغرافي، وأوجه التشابه بين البلدين من حيث المناخ والتربة والمحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى الدراية الفنية والتجربة والتكنولوجيا للشركات الإسبانية في هذا القطاع، تعزز مكانة إسبانيا كالمورد الرئيسي للمغرب في قطاع الصناعات الزراعية”.

ونوهت السفارة الإسبانية بتضاعف صادرات المنتجات الزراعية من المغرب إلى إسبانيا في السنوات الخمس الماضية، موضحة أنه بفضل “التكامل بين اقتصادينا، تضاعفت صادرات المعدات والتكنولوجيا الزراعية من إسبانيا إلى المغرب على مدار السنوات الثماني الماضية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد