إسبانيا..الحزب اليميني المتطرف يطالب بترحيل 52 ألف “حراك”

دعا حزب “فوكس”، الحزب اليميني المتطرف بإسبانيا، إلى ترحيل 52 ألف مهاجر غير شرعي من إسبانيا، كشرط للدخول في تحالف  مع الحزب الشعبي “PP” في إقليم الأندلس.

وكشف الحزب، حيب ما افادت مصادر صحفية إسبانية، فإن الحكومة الإقليمية بالأندلس لديها معلومات تتعلق بهوية ما لا يقل عن 52 ألف مهاجر غير شرعي بينهم مغاربة ، سواء الذين تم تسجيلهم في البلديات الأندلسية أو قاموا بالتقديم على البطاقة الصحية، متهما  حكومة إقليم الأندلس بعدم التعاون  مع الشرطة الوطنية ولم تسهل إجراءات معرفة هوياتهم من اجل ترحيلهم.

وطالب الحزب اليميني المتطرف أيضا بمنع تقديم المساعدة للمهاجرين غير الشرعيين وحظر المنظمات التي تعمل لصالحهم.

ويعد حزب (فوكس) أحد أحدث الأحزاب الإسبانية عهدا، برئاسة سانتياجو أباسكال، ويسعى الحزب إلى الوصول إلى العمال في ضواحي المدن والأرياف، في محاولة للخروج من الظل في بلد تأخر -ضمن المعايير الأوروبية- في احتضان اليمين المتطرف.

ولطالما سخر الإعلام الإسباني من كل ما يتعلق بالحزب الحديث، وتحديدا دفاع الأخير وتمسكه بكل ما هو إسباني، بدءا بمصارعة الثيران، وليس انتهاء بالحنين إلى فترة إسقاط الحكم الإسلامي في القرن الخامس عشر من قبل مملكة قشتالة، والحنين أيضا لفترة استعمار القارة الأمريكية.

كما يتبنى الحزب خطابا عنصريا للغاية ضد المهاجرين وخاصة المهاجرين من جنسية مغربية، الذين يشكلون أكبر جالية في الأندلس.

 

Share Button

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد