إرتفاع عدد وفيات كورونا بالجزائر إلى 536 حالة

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، الجمعة 15 ماي، أن سبع وفيات جديدة جراء الإصابة بالفيروس، سجلت، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، بالجزائر، ليرتفع عدد الوفيات إلى 536 حالة .

وصرح فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19، بأن 187 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا اكتشفت في الفترة ذاتها بالبلاد، ليصل العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة إلى 6629 حالة، في حين تماثل 3271 مريضا للشفاء.
وأوضح أن الوفيات الجديدة سجلت بقسنطينة (حالتان)، وحالة واحدة بكل من معسكر وميلة والجزائر العاصمة وسيدي بلعباس والجلفة.
وبالنسبة للفئات العمرية، فأشار إلى أن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 57 بالمائة من مجموع حالات الاصابة بفيروس كورونا، فيما يمثل الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق نسبة 67 بالمئة من مجموع الوفيات.
وتعد الجزائر العاصمة ووهران وسطيف وقسنطينة وأدرار من بين الولايات التي سجل بها أكبر عدد للحالات خلال ال24 ساعة الأخيرة، بحسب المصدر نفسه.
وأضاف أن عدد الحالات تحت العلاج بلغ 11246، تشمل 4812 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و6434 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يوجد 21 مريضا حاليا في العناية المركزة.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد