إرتفاع عدد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بالمغرب إلى 27 حالة

كشفت وزارة الصحة عن إرتفاع عدد الحالات المشتبه في إصابتها  بفيروس  كورونا إلى 27 حالة.

وحسب الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، فإنه تم تسجيل،  حالتين جديدتين يشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا، بعد ان تم الإعلان يوم أول أمس عن تسجيل 25 حالة، ليرتفع عدد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا والمستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 27 شخصا.

وكانت اللجنة الوطنية للقيادة التي تم إحداثها منذ الإعلان عن حالات محتملة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قد أكدت في بلاغ أصدرته اليوم الأحد، “على أنه لم يتم رصد أية حالة إصابة بالمرض بالمغرب، ومع ذلك يحتمل أن يتم اتخاذ تدابير إحترازية إضافية، تتعلق أساسا بتأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة ببلادنا ، وإلغاء التجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي تعرف تفشيا للوباء”.

ودعت الحكومة إلى مراقبة جميع المسافرين العائدين من هذه البلدان لتجنب ارتياد أماكن التجمعات المكثفة ، ومراقبة درجة حرارتهم بشكل يومي طوال 14 يوما، واللجوء إلى إحدى الوحدات الصحية فور ظهور أدنى عرض للمرض.

وشددت اللجنة على أهمية انخراط المواطنين في هذه الخطورة عبر احترام المعايير العامة للسلامة الصحية التي تحث عليها وزارة الصحة ، والمرتبطة أساسا بالمداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو استعمال المطهر عند الاقتضاء، وتغطية الفم و الأنف بمنديل للإستعمال الواحد أو ثني الكوع عند السعال أو العطس ، وتجنب لمس الأنف أو الفم باليدين قبل غسلهما، وتجنب الاتصال المباشر بأشخاص مصابين بالتهابات تنفسية.

وكانت الحكومة قد التزمت بالكشف عن معطيات فيروس كورونا في المغرب بكل شفافية داعية إلى توخي الحذر والحيطة في نشر الأخبار، متوعدة  ناشري الأخبار الكاذبة حول الفيروس في المغرب بالمتابعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد