إدانة ممرضتين بالفقيه بن صالح بالحبس النافذ مع الغرامة

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح اليوم الاثنين 23 مارس 2020 بالحبس النافذ لمدة أربعة أشهر مع غرامة قدرها 5000 درهم في حق ممرضتين تعملان بقسم الولادة بالمستشفى الإقليمي للفقيه بن صالح.

بداية هذه القضية التي هزت إقليم الفقيه بن صالح والمناطق المجاورة كانت حين أطاح الخط المباشر ، الذي وضعته رئاسة النيابة العامة رهن إشارة المواطنين من أجل التبليغ عن عمليات الابتزاز والفساد والرشوة ، بممرضتين تعملان بقسم الولادة بالمستشفى الإقليمي لمدينة الفقيه بن صالح بعد ضبطهما عصر يوم الخميس 12 مارس الجاري متلبستين بتلقي رشوة بقيمة 600 درهم من سيدة وضعت مولودها بالمستشفى المذكور .الضحية تعرضت للابتزاز من طرف الممرضة ( لطيفة .ر) التي قامت بتوليدها والبالغة من العمر 40 سنة حيث سلمتها مبلغ مائتي درهم لكنها رفضته مطالبة بمبلغ أكبر ، مما حذا بزوج الضحية (يونس .ع ) المنحدر من الدوار الجديد 508 بجماعة كريفات للاتصال بالخط المباشر المشار إليه حيث صدرت تعليمات بتتبع عملية الإرشاء التي تمت من طرف الضحية حين قدمت مبلغ 600 درهم لممرضة ثانية ( حورية.س) تبلغ من العمر 35 سنة بعد تكليفها بالأمر من طرف زميلتها المولدة . هذه العملية التي تمت معاينتها وتوثيقها من طرف عناصر أمنية سرية تحت إشراف النيابة العامة انتهت بتوقيف الممرضتين وإحالتهما في حالة اعتقال على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح والتي قررت متابعتهما في حالة اعتقال من أجل تهمتي الارتشاء والمشاركة قبل إدانتهما اليوم الاثنين 23 مارس من طرف هيأة المحكمة من أجل المنسوب إليهما .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد