إدانة صارخة لمحاولة تصفية صحفية مغربية من طرف عناصر جبهة “البوليساريو” بجنيف

عبر عدد من المغاربة عن إدانتهم الصارخة لمحاولة التصفية التي تعرضت لها الصحفية المغربية السويسرية هدى بلقاضي الحلوي، الاثنين، من طرف عناصر محسوبين على جبهة “البوليساريو” أمام مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وأدان رئيس جمعية الصحراء المغربية بسويسرا عبدالقادر إگنو الاعتداء الذي تعرضت له الصحافية المغربية، معتبرا أن هذا الإعتداء “يبين مرة أخرى مدى الهمجية التي تسيطر على عقول هؤلاء المجرمين”.

وندد إكنو، في مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الإجتماعي، ب”السلوك الغاشم”، مشدد على ان هذا السلوك الذي يأتي بالتزامن مع إنطلاق أشغال دورة حقوق الانسان، دون احترام قيم وأخلاق وأعراف دولة سويسرا، ليس بالجديد.

وكانت الصحفية المغربية، هدى بلقاضي الحلوي، قد كشفت عبر مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعرضها لإعتداء شنبع من طرف عناصر الجبهة الانفصالية الذين انقضوا عليها أمام مقر الأمم المتحدة محاولين تصفيتها خنقاً.

وأضافت حلوي أنها قامت بإبلاغ الشرطة السويسرية للحضور إلى مكان الواقعة، كما ستتوجه إلى المستشفى لإثبات تعرضها للاعتداء، مشيرة إلى أنها سترفع دعوى قضائية ضد المعتدين الذين وصفتهم بـ”الإرهابيين”.

وتابعت الصحفية المغربية أن “الصحراء مغربية وستظل مغربية إلى أن يفنى العالم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد