إدارة “اليوتيوب” تتخذ إجراءات صارمة بخصوص المحتوى الرائج عن اللقاحات ضد كورونا

أعلنت منصة اليوتيوب لتحميل الفيديوهات على الشبكة العنكبوتية، تعزيز سياستها لمكافحة المحتويات التي تناهض اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

وحسب ما جاء في بيان رسمي صادر عن إدارة اليوتيوب، “سنزيل المحتويات التي تدعي كذبا بأن اللقاحات المصادق عليها خطرة أو بأنها تسبب آثارا دائمة على الصحة، أو تؤكد أن اللقاحات لا تقلص نقل العدوى أو الإصابة بالأمراض، أو التي تحوي معلومات مغلوطة عن المواد الموجودة في اللقاحات”. موضحة أن هذا القرا، “يشمل المحتويات التي تؤكد زورا أن اللقاحات تتسبب بالتوحد أو السرطان أو العقم، أو بأن المواد الموجودة في اللقاحات قادرة على تعقب الأشخاص الذين يتلقونها “.


وفي المقابل، لا يزال مسموحا نشر “محتويات عن سياسة التلقيح والتجارب الجديدة على اللقاحات وحالات النجاح أو الفشل التاريخية للقاحات“، إضافة إلى الشهادات من الطواقم بشأن التطعيم في حال عدم انتهاكها قواعد المنصة.


وحسب السياسة التي تنهجها إدارة اليوتيوب، لمكافحة التضليل الإعلامي بشأن اللقاحات المضادة لكوفيد-19، فتم إزالة أزيد من 130 ألف فيديو ينتهك قواعدها في هذا المجال منذ عام واحد فقط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد