إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تلغي رسميا دورة 2017

أعلنت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي يصنف ضمن أشهر مهرجانات الفن السابع في العالم، إلغاء الدورة المقبلة من المهرجان التي كان من المنتظر أن تقام شهر دجنبر المقبل، في حدث غير مسبوق منذ تأسيس المهرجان سنة 2001.

وأكدت إدارة المهرجان في بلاغ لها، مساء أمس الجمعة، أن قرار إلغاء دورة هذه السنة، جاء بغية “تمكين المهرجان من مواصلة مهمته المتمثلة ليس فقط في النهوض بالصناعة السينمائية المغربية، ولكن أيضا للانفتاح على ثقافات أخرى، وعلى الواقع الذي لا محيد عنه لعالمية الفن السابع”.

وأضاف نفس البلاغ أنه سيتم خلال الأشهر المتبقية من عام 2017 “الانكباب على تحديد وإعطاء دينامية للتغيير الذي يتوخى إرساء تنظيم جديد وآليات جديدة تأخذ بعين الاعتبار التطور الذي يعرفه العالم الرقمي، من أجل خدمة، بشكل أفضل، رؤية وأهداف المهرجان”.

هذا، ولم يمس قرار الإلغاء بقية الأنشطة التي تقوم بها إدارة المهرجان المعروف باستضافته عددا من السينمائيين العالميين، وعرضه أفلاما سينمائية سواء في إطار المسابقة الرسمية للمهرجان أو العروض خارج المسابقة.

يشار إلى أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ، ينظم شهر دجنبر من كل سنة، و قد تم تداول أنباء عن احتمالية إلغاء دورة هذه السنة في وقت سابق، قبل تأكيد الخبر بشكل رسمي.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد