إحتفالا باليوم العالمي للمدرّس..مدرسون يحتجون ضد تسليع التعليم العمومي وضرب مجانيته

“أمزازي يا مسؤول.. هادشي ماشي معقول”…هكذا  صدحت حناجر مئات الأساتذة في مسيرة انطلقت من مقر وزارة التربية الوطنية نحو مقر البرلمان في العاصمة الرباط، أمس الأحد، في مسيرة إحتجاجية دعت إليها الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطية،  بمناسبة اليوم العالمي للمدرّس، الذي يُخلده العالم في الخامس أكتوبر من كل سنة.

وأكد عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، في تصريح للمصدر ميديا، أن المسيرة التنديدية بواقع حال المنظومة التعليمية ببلادنا، شهدت حضور أساتذة قَدموا من مختلف مناطق المغرب إلى الرباط، دفاعا عن المدرسة العمومية وحق أبناء الشعب في التعليم العمومي المجاني الموحد الإلزامي والجيد للجميع.

وحمل الإدريسي الدولة ممثلة في وزارة التربية الوطنية مسؤولية الوضعية التي آل إليها التعليم ببلادنا، ضمن توجه معلن لسياسة تعليمية طبقية لضرب التعليم العمومي، وضرب مجانيته وتسليعه، من خلال السعي إلى خوصصة التربية والتكوين…

ودق الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، ناقوس الخطر، داعيا الدولة والحكومة إلى التدخل العاجل والملح من اجل إصلاح المنظومة التعليمية وضمنها التراجع عن التوظيف بالتعاقد، وتسوية وضعية أساتذة “الزنزانة 9″، قائلا : “إنه لمن العار أن يكون هناك أساتذة مرتبون في السلم ال9 في الوقت الذي توظف الدولة أساتذة متعاقدين في السلم العاشر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد