إحتجاجات في الريف…ودعوات للإعتصام إلى حين إطلاق سراح الزفزافي

خرج ليلة أمس الإثنين الثلاثاء، بمدينة الحسيمة والعديد من المدن والمداشر الريفية، المئات من المحتجون الذين تجمهروا في مسيرات، تنديداً بالاعتقالات التي طالت كل من الناشط الريفي ناصر الزفزافي ومجموعة من قيادات ونشطاء حراك الريف  بالمنطقة.

وعمّت الاحتجاجات لليلة الثالثة على التوالي، منطقة الريف، بكل من سيدي عابد وحديقة 3 مارس بالحسيمة، حيث خرج  المئات مردّدين شعارات مُناهضة للمقاربة الأمنية و الاعتقالات في حق النشطاء، كما ندّد المحتجون باعتقال الناشط البارز في الحراك ناصر الزفزافي، معلنين عن عدم مغادرتهم للميادين الى غاية الافراج عن المعتقلين وتحقيق الملف المطلبي للحراك.

وبدورها شهدت مدينة امزورن والعديد من المناطق المجاورة والبعيدة عن مدينة الحسيمة مسيرة حاشدة، انطلقت من أحياء سكنيةعلى وقع شعارات تنشد حرية المعتقلين وتحقيق المطالب، وتندّد بالمقاربة الأمنية التي نهجتها الدولة في المنطقة.

كما خرج نشطاء بمدينة العروي التابعة لاقليم الناظور، وكذا اقليم الدريوش، في مظاهرات  تضامناً مع معتقلي الدريوش والحسيمة، وتنديداً بما يحدث بالمنطقة من عنف وتضييق ومتابعات، وطالب المحتجون الدولة بالكف عن المقاربة الأمنية وتعويضها بالحوار على ارضية مطالب لجان الحراك بالريف.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد