إجلاء أزيد من 300 شخص بسبب حريق غابوي بجنوب إسبانيا

تم إجلاء أزيد من 300 شخص ليلة السبت الأحد بسبب حريق غابوي اندلع ببلدة موغير في إقليم هويلفا (جنوب إسبانيا)، بحسب ما ذكرت مصالح الإنقاذ في جهة الأندلس.

وأوضح المصدر ذاته أن السلطات أمرت بإخلاء المساكن وفندق ومخيم والمعهد الوطني لتكنولوجيا الفضاء التي تقع كلها في المنطقة المتضررة، مشيرا إلى أنه سمح صباح اليوم الأحد لبعض الأشخاص بالعودة لمنازلهم.

وقالت رئيسة جهة الأندلس، سوزانا دياز، إنه لا يستبعد أن يكون العنصر البشري وراء اندلاع هذا الحريق الذي شب في منطقة غابوية “حساسة” قريبة جدا من المنتزه الطبيعي دنانة.

وأكدت السيدة دياز، في تصريحات للصحافة خلال زيارة للمنطقة المتضررة، أن السلطات ستمضي حتى النهاية في التحقيق الذي فتح من أجل تحديد أسباب هذا الحريق وتحديد المسؤوليات.

وعبرت رئيسة جهة الأندلس عن ارتياحها لعدم تسجيل أية خسائر بشرية، مبرزة أن رجال الإطفاء وعناصر وحدة الطوارئ العسكرية يحاولون منع تقدم النيران، مشيرة إلى أن المهمة معقدة بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرياح.

وكالات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد