إجتماع عاجل وناري بين تيار المنصوري وتيار بنشماش في ظل ازمة الثقة

كشفت مصادر جد مطلعة للمصدر ميديا، انه ينتظر أن يعقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الخميس 14 مارس، إجتماعا طارئا وناريا للمكتب السياسي، بعد ما وصف بالتعثرات والاختلالات التي عرفتها اللقاءات التواصلية الجهوية الأخيرة.

وأكدت ذات المصادر، أنه من المنتظر ان يكون إجتماع اليوم إجتماعا حارقا بعد الخلاف والتوثرات التي حركتها اللقاءات التواصلية الجهوية الأخيرة، بين تيار حكيم بنشماس، الأمين العام للتنظيم، وتيار معارضيه عبد اللطيف وهبي وأحمد أخشيشن وفاطمة الزهراء المنصوري…

يذكر أن حزب الجرار يعيش أزمة حقيقية تحت قيادة أمينه العام الجديد حكيم بنشماش، كشفت عنها مجموعة من الأحداث كان آخرها أحداث اللقاء التواصلي الأخير الذي نظّمه، مساء الأحد الماضي بالدار البيضاء، والذي جمع الأمين العام حكيم بنشماش بقيادات حزب الأصالة والمعاصرة، التي وجه بعضهم انتقادات لاذعة، إلى بنشماش ومكتبه السياسي، مطالبينه بتحمل مسؤوليات الوضع الذي آل إليه الحزب، في ظل غياب التواصل مع المنتخبين وأعضاء المجلس الوطني وتركهم يواجهون خصومهم دون دعم أو مساندة.

وكان التوثر داخل الحزب قد عاد للواجهة عقب  رفض تيار المنصوري ووهبي واخشيشن تبني الحزب ومكتبه السياسي لمطالب دستورية تروم تعديل الفصل 47 من الدستور، والذي ينص على تعيين الملك لرئيس الحكومة من الحزب الذي فاز بالانتخابات بناء على نتائج التصويت.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد