إجتماع حارق يجمع امزازي بالكتاب العامين للنقابات التعليمية الست

كما كان منتظرا، اليوم الإثنين 25 فبراير 2019، عقد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الإجتماع المقرر بين الوزارة والكتاب العامين للنقابات التعليمية الست.

وحسب ما افادت مصادر جد مطلعة، فإن الإجتماع الذي إبتدء منذ العاشرة صباحا، بحضور مدير ديوان الوزير والكاتب العام للوزارة ومدير الموارد البشرية، أثار مجموعة من النقط المطلبية المرفوعة للوزارة، التي لا يزال النقاش حولها مستمرا، بعد توقيف الاجتماع على الساعة الواحدة بعد الزوال، على أن يستأنف الساعة الخامسة بعد زوال اليوم.

وكان امزازي، قد قرر في وقت سابق، تأجيل اللقاء  الذي كان من المرتقب أن يجمعه بالكتاب العامين للنقابات التعليمية الست،  لأسباب وصفت بـ “الطارئة”، قبل ان تحدد الوزارة موعدا جديدا هو اليوم الإثنين 25 فبراير 2019.

وكانت مجموعة من النقابات التعليمية، قد شاركت في الإضراب الوطني، ليوم 20 فبراير الجاري، ونزلت في مسيرات جابت شوارع وسط العاصمة الرباط، احتجاجا على ما وصفته بالسياسات الحكومية “اللاشعبية”، التي تستهدف “الإجهاز على ما تبقى من المكتسبات التعليمية”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد