إتفاق مغربي فلسطيني يهدف إلى تبادل الخبرات ودعم القضية الفلسطينية

أكد بيان توصلت المصدر ميديا بنسخة منه على أن  سفير دولة فلسطين  جمال الشوبكي استقبل  المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال،  بمقر الوكالة بالرباط .

وأكد البيان على أن اللقاء تناول مباحثات و سبل الرفع من مستوى التعاون الثنائي في مجالات التكوين و تبادل الخبرات بين الوكالة المغربية للتعاون الدولي والوكالة الفلسطينية للتعاون، وفتح آفاق واسعة للتعاون في مجالات الزراعة والطب والبحث العلمي، مع الاتفاق على القيام بعمليات وبرامج مشتركة بين الوكالتين بإفريقيا، عبر التعاون الثنائي والثلاثي  .

وفي هذا الصدد، استعرض سفير دولة فلسطين بالرباط التطورات الأخيرة التي تعرفها القضية الفلسطينية بعد قرار الرئيس ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس، مقدما في هذا الإطار، شكره للمغرب للجهود التي ما فتئ يبذلها لفائدة القضية الفلسطينية بقيادة جلالة الملك محمد السادس، نصره الله،  بصفته رئيسا للجنة القدس، بمواقفه المشرفة والحكمية دفاعا عن قضية القدس ومن اجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مذكرا في هذا السياق برسالة جلالة الملك الموجهة إلى الرئيس ترامب التي دعاه من خلالها إلى التراجع عن قرار نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس لانتهاكه الصريح لقرارات الشرعية الدولية وللوضع الاعتباري الروحي والتاريخي للقدس، منوها بالدور الذي يلعبه المغرب في جميع المحافل الدولية دفاعا عن القضية الفلسطينية وعن حقوق الشعب الفلسطيني.

كما ذكر سفير فلسطين بدور المغرب ضمن إطار اللجنة العربية السداسية التي عقدت أشغالها  في اجتماعها الأخير بعمان، وبحفاوة الاستقبال الذي يلقاه الطلبة الفلسطينيون بالمغرب وما تقوم به الوكالة المغربية للتعاون الدولي في هذا الإطار .

هذا ووجه  جمال الشوبكي دعوة للمدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي من مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون لزيارة رام الله مِن اجل التوقيع على برتوكول اتفاق تعاون بين الوكالتين يشمل وضع إطار لمجالات التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

وعبر السفير محمد مثقال أيضا عن استعداده للعمل في مجالات الشراكة وتبادل الخبرات، مبرزا دور الوكالة المغربية للتعاون الدولي ومجالات تدخلها في كل ما يتعلق بتكوين الطلبة، إضافة إلى التعاون التقني والدعم الإنساني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد