إتحاد المغرب العربي يهدف إلى تعميق التعاون مع المجموعات الاقتصادية للاتحاد الإفريقي

أكد بلاغ  صحفي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه على أن الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي قامت  بزيارة عمل رسمية إلى المجموعة الاقتصادية “السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا” المعروفة اختصارا بـ “كوميسا” (ِCOMESA) بمقرها بلوساكا (زامبيا) يومي 05-06 دجنبر 2017، بوفد هام يترأسه الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الدكتور الطيب البكوش، وذلك في إطار مشروع الدعم المؤسسي وبناء القدرات للأمانة العامة الممول من البنك الإفريقي للتنمية.

وأضاف البلاغ على أن وفد الأمانة العامة يجري مجموعة من المباحثات الموسعة مع مختلف أجهزة “كوميسا” حول سبل الشراكة والتعاون المشترك الهادف إلى تحقيق الاندماج الإقليمي في مجال المبادلات التجارية والبنية الأساسية والصناعات والفلاحة، كذلك تناول القضايا الأمنية والاجتماعية وبحث المجالات التي تحضى باهتمام القارة الإفريقية.

وخلص البلاغ إلى أن وفد الأمانة العامة يستعرض خلال هذه الزيارة الجهود التي تقوم بها الرامية إلى تعميق التعاون مع المجموعات الاقتصادية الإقليمية للاتحاد الأفريقي، كما تعمل الأمانة العامة على إعداد استراتيجية الاندماج والتكامل الإقليمي بين البلدان المغاربية ودول السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا (كوميسا).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد