إبراهيم مفتاحي : ” الجمود الذي يعيشه حزب الاتحاد الدستوري مؤشر على تصفية ممنهجة داخل الحزب”

عقد عدد من منتخبي حزب الاتحاد الدستوري وأعضاء مجلسه الوطني، مساء اليوم السبت بالرباط، ندوة صحفية للتوضيح للرأي العام وضعية الجمود التي يعيشها الحزب منذ الانتخابات التشريعية الأخيرة، وتعطيل أجهزته التقريرية وهياكله منذ المؤتمر الخامس المنعقد في شهر ماي 2015.

وقال إبراهيم مفتاحي، عضو المجلس الوطني للشبيبة الدستورية أن وضعية الجمود التي يعيشها حزب الاتحاد الدستوري حاليا، دفعت المناضلين والمناضلات داخل الحزب إلى أخذ المبادرة من أجل إعادة الأمور إلى نصابها داخل الاتحاد الدستور، وأضاف قائلا: ” منذ انتخاب الأمين العام الحالي لحزب الاتحاد الدستوري محمد ساجد في المؤتمر الخامس للحزب شهر ماي 2015 ، لم يعقد المجلس الوطني ولو دورة واحدة مع العلم أن القانون الأساسي للحزب يفرض دورة عادية مرة كل سنة ويمكن للمجلس أن يجتمع كلما اقتضت الضرورة ذلك بدعوة من رئيسه أو بطلب من الأمين العام أو بطلب من أغلبية أعضاء المكتب السياسي، فهناك تعطيل حقيقي لجميع أجهزة الحزب وهياكله على الصعيد الوطني والجهوي والإقليمي”.

واستطرد مفتاحي حديثه بالقول : ” تم اتخاذ قرارات كبرى انفرادية دون الرجوع إلى مناضلي ومناضلات الحزب متاسئلا : ما هي شرعية القرارات التي اتخذتها قيادات الاتحاد الدستوري في ظل تعطيل كل الأجهزة التقريرية للحزب؟”.

واستنكر إبراهيم مفتاحي بشدة الوضع الحالي لحزب الاتحاد الدستوري، بالغياب الكلي للتواصل بين قادة الحزب ومناضليه ومنتخبيه وإقصائهم وتهميشهم عبر عليها بالقول: ” هذا الجمود مؤشر على تصفية ممنهجة داخل حزب الاتحاد الدستوري وهذا أمر لن نقبله ولن نرضاه إطلاقا”.

وحمل عضو المجلس الوطني للشبيبة الدستورية المسؤولية كاملة لقادة الحزب واصفا إياها بالقيادة الفاشلة.

وشدد إبراهيم على ضرورة التزام قادة الحزب بمضامين الخطاب الملكي ل 29 يوليوز الماضي الذي كان واضحا وصريحا مع السياسيين بعبارة” الاستقامة او الاستقالة”.

وختم عضو المجلس الوطني للشبيبة الدستورية حديثه بالقول أن تواجد مناضلي الحزب اليوم وفي قادم الأيام وذلك لغاية تصحيح المسار وعودة المياه إلى مجاريها لتفعيل الديمقراطية الداخلية كما ينص عليها قانون الأحزاب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد