إبراهيم بوعلو يكشف تراث طاطا في معرض صور بالدار البيضاء ويدعو المسؤولين إلى إزاحة الإهمال عن المنطقة

نظمت جمعية “مستقبلنا”، مؤتمرا تحت شعار “تاريخنا وتنوعنا سر وحدتنا”، ومعرضا للصور الفوتوغرافية لمنطقة – أكرض تمنارت التابعة لإقليم طاطا وذلك بمدينة الدار البيضاء، من إنجاز المصور الصحفي إبراهيم بوعلو..

وقال إبراهيم بوعلو في كلمة له بالمناسبة، أنه مضت قرابة 15 سنة لم يزر منطقته الأصل “طاطا” وحين عودته لها أذهله كم الإهمال الذي يطال مآثر تاريخية وأماكن عمرها يتجاوز القرن، وتخص بالأساس التواجد اليهودي والهوية الأمازيغية، لذلك قرر جمع مجموعة من الصور تخص المنطقة ويبحث في تاريخها.

وطالب بوعلو المسؤولين والسلطات المعنية بالتدخل لحماية التراث والهوية الحضارية لهاته المنطقة  وإزاحة الإهمال الذي يطالها لسنوات.

وشهد المؤتمر حضور ضيوف شرف من السلك الدبلوماسي من قنصلية غينيا بالبيضاء وسفارة جمهورية مصر بالمغرب وعدة شخصيات بارزة، وتمت مناقشة مسألة إبراز الهوية اليهودية المغربية والأمازيغية كلغة جامعة والتعايش الديني الذي يعتبر من السمات البارزة للمملكة، وعرف مشاركة خبراء وإعلاميين ومحللين نفسيين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد