إبتدائية الرباط تقرر إرجاء النظر في قضية بنشماش وكودار إلى يوم الأربعاء المقبل

قضت المحكمة الابتدائية في الرباط، اليوم الأربعاء، بتأجيل النظر في القضية، التي رفعها حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، يلتمس من خلالها الحكم ببطلان إنتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للحزب سمير كودار، وكل القرارات والأعمال الصادرة عن اللجنة وما تفرع عنها، إلى يوم الأربعاء المقبل (7 أكتوبر).

وشهدت المحاكمة، إبداء النيابة العامة لمسنتجاتها، التي رأت عقب إطلاعها على وثائق الملف، أن الأمين العام للحزب “لم يحضر مسطرة انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع، ولم يفوض لأحد مهمة الحضور عنه لهذا الغرض، كما تنص على ذلك المادة 39 من النظام الأساسي للحزب”، كما أقرت “أن عملية انتخاب إنتخاب رئيس اللجنة (سمير كودار) يكتنفها الغموض، إذ لا يوجد بين دفتي الملف محضر يوثق بجلاء لهذه العملية”، داعية قاضي المحكمة إلى تطبيق القانون.

وفي ذات السياق، قدمت هئية دفاع بنشماش المكونة من المحامي محمد الهيني المحامي بهيئة تطوان، والمحامي أرحموش المحامي بهيئة الرباط ومحمد الحجوجي وخالد المروني المحاميان بهيئة الرباط، إلى المحكمة نسخة من محضر انتخاب بنشماش أمينا عاما للحزب، ونسخة من التصريح، الذي بعثه إلى وزارة الداخلية بشأن التغييرات، التي حدثت على هياكل الحزب، في ماي 2018، ومراسلات بينه، وبين وزارة الداخلية، لإثبات صفته، وأهليته في هذه الدعوى، بعد التشكيك في الصفة النظامية والقانونية، للأمين العام للحزب، عقب تقديم دفاع سمير كوادر، قبل أسبوعين، لطلب إلى المحكمة يروم التحقق من صفة بنشماش في إقامة الدعوى، وأهليته في ذلك بناء على تحوزه على وصل بالتصريح من طرف وزارة الداخلية بصفته أمينا عاما لحزبه.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد