أي تغيير ”لدونور” بعد عام من الإصلاحات ؟

تابع الجمهور الرياضي بشغف افتتاح مركب محمد الخامس ، معقل الرجاء و الوداد، بعد أن انغمس في إصلاحات جدرية همت العديد من المرافق الداخلية وكذلك المحيط الخارجي الذي خضع هو الآخر لإصلاحات بالجملة تطلبت موسما بأكمله، حيث كانت الإطلالة الأولى عبر مباراة الكلاسيكو التي جمعت قبل يومين الوداد البيضاوي والجيش الملكي، في المقابل لم تبهر الحلة الجديدة لمعلمة الدار البيضاء الجمهور البيضاوي الذي عبر عن استيائه من تدبير الولوجيات من طرف المسؤولين عن الملعب.

ولعل واقع حال مركب البيضاويين لا يتقاطع مع الهالة الإعلامية التي رسمتها وسائل الاعلام حول جاهزية ” دونور ”، حيث إن الجمهور اكتشف أخيرا الصورة الجديدة التي بدت ”شاحبة” و لم ترتقي لانتظارات جماهير الغريمين، خصوصا و أن إصلاحه كلف الرجاء و الوداد معاناة التنقل لعدة شهور قصد إجراء اللقاءات التي كان من المفترض أن يحتضنها المركب، في المقابل ركزت أشغال الإصلاح على بعض الجوانب اللوجيستيكية و الأمنية، تلخصت في تغيير كراسي المعلب و تنظيم دخول الجماهير بشكل سلس إلى الملعب، في حين لم يتم تحديث أرضية الميدان التي ظلت على حالها.

وأشارت مصادر مطلعة ”للمصدر ميديا” أن مركب محمد الخامس، كلف إصلاحه ما يقارب 26 مليار درهم هي كلفة الإصلاحات التي تمت بالمركب، ليفوق 22 مليار التي أثارت الجدل كلفة تحديث المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، و هو ما يطرح عدد من التساؤلات حول جودة الإصلاح التي تطلبت هذا المبلغ المالي الذي يكفي لإنشاء ملعب بمواصفات عالمية.

مصادر الجريدة أكدت أن هذه الكلفة الباهضة، كانت ستسفر عن إصلاح شامل للملعب في حين اقتصر الإصلاح على بعض جوانب الملعب فقط، حيث لازالت أجزاء أخرى كالمحيط الضام للمدرجات و أرضية الميدان لم تخضع للإصلاحات.

تجدر الإشارة أن دونور سيحتضن مباراة الرجاء البيضاوي و الفتح الرباطي، برسم الجولة 22 من البطولة الوطنية مساء اليوم، و هي المباراة الثانية التي ستجرى على أرضية الملعب بعد الأولى التي خاضها فريقا الوداد و الجيش، فيما لازالت الجماهير تشتكي رعونة المنظمين في إيلاج أنصار الفرق إلى الملعب،روهو ما خلق حالة من الفوضى في موقعة الكلاسيكو،ربعدما كانت تطمينات من طرف اللجنة المنظمة تؤكد من خلالها أن تدبير الولوجيات سيتم بطريقة منظمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد