“أيروسیستم” الأمريكية تحصل على إذن الإلتحاق بصناع الطائرات بالمغرب

رخص مجلس المنافسة أخيرا للشركة الأمريكية لصناعة الطائرات “سبيريت أيروسیستم” لشراء مصنع شركة “بومباردييه” الكندية، بمدينة الدار البيضاء.

وإعتبر مجلس المنافسة أن عملية التركيز الاقتصادي التي تسعى إليها “سبيريت أيروسیستم” الأمريكية لا تثير إشكالية متعلقة بالمنافسة، كما أن الفاعلين في السوق المعني يتوفرون على الإمكانيات اللازمة لتصنيع جميع أنواع الأجزاء المتعلقة بهياكل الطائرات.

وصدر قرار الإذن باقتناء  شركة “سبريت آيروسيستمس” لرأسمال وحقوق التصويت لشركة بومباردييه الكندية في الجريدة الرسمية عدد 6895، بعدما جرى تحليل وضعية سوق صناعة هياكل الطائرات في المملكة لمعرفة مدى معارضة ذلك للمنافسة.

وكانت المجموعة الكندية “بومباردييه” لتصنيع الطائرات أعلنت، في ماي من السنة الماضية، بيع مصانعها لثلاثة الكائنة بكل من الدار البيضاء وبلفاست ودلاس للشركة المقتنية Spirit AeroSystems، المتخصصة في صناعة وتجميع هياكل المركبات الجوية وخدمات ما بعد البيع، عن رغبتها في شراء أسهم الشركة المغادرة للسوق الوطنية.

يشار ان وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، قد إستقبل في دجنبر من السنة الماضية، مسؤولي شركة «سبيريت أيروسیستم» الأمريكية لإتمام تفاصيل صفقة تعويض شركة بومبارديي الكندية في المواقع التي كانت تشرف عليها بمنطقة النواصر نواحي الدارالبيضاء، قبل أن تقرر التخلي عنها.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد