أياما قبل رمضان..العثماني يتوعد المتلاعبين بالقدرة الشرائية للمواطنين

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، صباح اليوم 05 ماي 2018، أن الحكومة ستطلق أياما قبل شهر رمضان “الرقم الأخضر” لمحاربة كل أشكال الاحتكار والتلاعب بالقدرة الشرائية للمواطنين.

وأكد العثماني في كلمة له خلال المؤتمر الوطني الأول لنساء العدالة والتنمية، أن القدرة الشرائية للمواطنين من الأمور التي أوليناها بالاهتمام، وحاولنا مع مختلف القطاعات المتدخلة من أجل العمل على تسطير فكرة ورؤية واضحة وإجراءات قوية لمحاربة كل اشكال الاحتكار والإضرار بالقدرة الشرائية للمواطنين.

وأضاف رئيس الحكومة أن القدرة الشرائية للمواطنين تتضرر أكثر إما بالاحتكار “أو هذا خصنا نحاربوه..الناس لي كيحتاكرو شي مادة كيخبيوها حتى تغلى عاد كيخرجها”، مشددا على أنه وفي هذا الإطار وجهت تعليمات صارمة إلى جميع الجهات المعنية خصوصا على مستوى العمالات والأقاليم، من أجل العمل على المراقبة والتدخل ضد كل أشكال الاحتكار والتلاعب بالقدرة الشرائية للمواطنين.

وأوضح العثماني أن الوزارة المعنية ستعمل في هذا الإطار على إطلاق رقم أخضر، من اجل دفع أي مواطن “حس بشي حاجة ديال الاحتكار أوشي حاجة غير منطقية في التجارة مرتبطة بالأثمنة الغير معقولة يمكن أن يتصل بهذا الرقم الأخضر الذي سيعلن عنه قبل شهر رمضان، حيث ستحول الشكاية مباشرة إلى الجهة المعنية، للتدخل في الوقت المناسب”.

واعتبر العثماني أن في هذه الأمور يجب أن يكون المواطن شريكا وفاعلا فيها، من خلال التفاعل والتعاون مع الحكومة في مثل هذه المبادرات، والتي سبقها إطلاق الرقم الأخضر لمحاربة الرشوة، والتي تحققت ضمنها مبادرات مهمة، على الرغم من ان الجهد غير كافي، لذا يجب على المواطنين التفاعل أكثر مع هذا الرقم من اجل التدخل لمحاربة الرشوة ومتابعة أصحابها والتحقيق معهم، حيث تم التحقيق مع عدد من المسؤولين من خلال شكاية المواطنين عبر الرقم الأخضر أو عبر أدوات أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد