أوزين يهاجم الحكومة ويصف الاستعانة بالمؤثرين للترويج لبرنامج ‘فرصة’ بـ “الريع في الدعاية”

أكد محمد أوزين، عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، إن الحكومة ضيعت ربع الميزانية المخصصة لتنزيل برنامج “فرصة” لدعم مشاريع الشباب، في الدعاية له عبر التعاقد مع مجموعة من المؤثرين وغيرهم للترويج له.

وقال أوزين في مداخلة له، اليوم الإثنين، بمجلس النواب، في إطار الجلسة الأسئلة الشفوية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة، أن المغاربة صاروا يسخرون مما وقع، ويتساءلون كيف لشخص أو طرف يأخذ 30 مليون سنتيم من أجل الدعاية لبرنامج “فرصة”، أن يقنع المستفيد المحتمل منه بأخذ قرض بـ 10 ملايين سنيتم.

ووصف النائب البرلماني الترويج لبرنامج “فرصة” بـ “الريع في الدعاية”، مفسرا ذلك بالعقم التواصلي للحكومة الذي دفعها إلى الاستعانة بما يوصفون بـ “المؤثرين”.

وأوضح عضو الفريق الحركي بمجلس النواب أن برنامجي منظومة التشغيل “أوراش” و”فرصة”، يبقيين عقيمين ودون أهداف مسطرة واستراتيجية واضحة ومدروسة بالشكل الكافي.

وأبرز نفس المتحدث أن الإشكالية التي قد تخلقها هذه البرامج هي صنع تنسيقيات تخرج غدا للاحتجاج في الشارع، لأن ما تقوم به الحكومة ليس حلا يعالج البطالة وينهي أزمة العطالة لدى الشباب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد