أهم دفوعات مرافعة فوزي لقجع عن ملف الوداد البيضاوي في اجتماع لجنة الطوارئ التابعة لـ “الكاف”

اعتمد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أربع دفوعات للدفاع عن ملف الوداد البيضاوي خلال اجتماع لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”بباريس، وذلك عقب الأحداث التي شهدتها مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية بين فريقي الترجي والوداد في ملعب رادس بتونس.

وركز فوزي لقجع في مرافعته على مبدأ تكافؤ الفرص الذي غيبه فريق الترجي التونسي، وهو ما تلح عليه الفيفا في مسودة قوانينها المنظمة لكل المباريات الخاصة بكرة القدم.

ونستعرض الدفوعات الأربعة لمرافعة لقجع كالآتي:

– تكافؤ الفرص اغتاله فريق الترجي التونسي ليس لتعطل تقنية الفيديو “الفار”، بل لعدم توفره على الفار أصلا، وبالتالي لا يعقل أن تلعب الذهاب بالفار و تستفيد منه و لا تلعب به في الإياب لينصفك.

– الحكم الغامبي باكاري غاساما ارتكب هفوة قانونية بتوقيف المباراة لأكثر من ساعة، والقانون يتيح أمام حكم أي مباراة يواجه حالة امتناع من فريق ما الحكم بنهايتها بعد 10 دقائق فقط.

– غياب الأمن ودخول قوات خاصة للملعب أرهبت لاعبي الوداد مع اعتداءات الجماهير التونسية على مدافع الوداد أشرف داري.

– تهديدات رئيس فريق الترجي الرياضي التونسي، حمدي المدب، لأحمد أحمد، رئيس الكاف و طلب شهادة رئيس الكاف الذي تعرض لمساومة إما ينهي المباراة أو يحدث انفجار وشعب في ملعب “رادس”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد