أنس الدكالي يترأس حفل توقيع الاتفاقية الإطار بين وزارة الصحة والمنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا

ترأس أنس الدكالي، وزير الصحة، اليوم الجمعة بالرباط، حفل توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة والمنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا، المغرب “OPALS” والتي تحدد محاور التعاون والأهداف الأساسية بين الوزارة والمنظمة.

ومن بين المحاور الأساسية لهذه الاتفاقية الموقعة، مصاحبة المنظمة فيما يتعلق بتوفير مقرات عمل لها حسب الإمكانيات، ووضع رهت إشارتها بعض الأطر الطبية وشبه الطبية وبعض إمكانيات التشخيص أو العلاج كالأدوية وبعض المستلزمات الطبية.

وتروم هذه الاتفاقية الإطار إلى تعزيز الصحة الجنسية والإنجابية خاصة لدى الفئات الهشة في صفوف الشباب والنساء وفئات المهاجرين وذلك أن الجمعية تتكفل بعدد من المهاجرين الأفارقة المصابين بالأمراض المنقولة حنسيا وداء فقدان المناعة، بالإضافة إلى رعاية نزلاء السجون.

أهداف الاتفاقية الموقعة بين وزارة الصحة والمنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا، تتمثل في الرفع من نسبة التشخيص لفائدة الأشخاص الحاملين لفيروس فقدان المناعة المكتسب، وتزويدهم بالأدوية.

وتسعى وزارة الصحة عن طريق مجموعة من البرامج المنجزة لدعم جمعيات المجتمع المدني وتنزيل مقتضياتها ميدانيا لمحاربة داء السيدا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد