أنتوني فاوتشي: حالات الإصابة بمتحور “أوميكرون” ستبلغ ذروتها في فبراير المقبل

أكد كبير مستشاري مكافحة الأوبئة لدى البيت الأبيض، أنتوني فاوتشي، إنه “واثق قدر الإمكان” من أن حالات الإصابة بمتحور “أوميكرون “في جميع أنحاء الولايات المتحدة ستبلغ ذروتها في فبراير المقبل.

وترك فاوتشي في تصريحه للصحافة، الباب مفتوحا أمام احتمال الحاجة إلى المزيد من الجرعات في المستقبل للحماية من فيروس كورونا، وفق ما نقله موقع “فورتشن” الأمريكي.

وقال فاوتشي إن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا بحاجة إلى “تحديد مدة الحماية التي توفرها الجرعة المعززة بوضوح”، وذلك قبل إقرار المزيد من الجرعات في المستقبل، موضحا أن “الأمور حاليا تبدو جيدة. لا نريد أن نفرط في الثقة، لكن يبدو أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح”.

ويأتي حديث فاوتشي، في الوقت الذي ذكرت فيه منظمة الصحة العالمية، إن متحور “أوميكرون” ينبئ بنهاية محتملة لوباء كورونا.

وأفاد مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، هانس كلوغه، أن “أوميكرون” أطلق مرحلة جديدة من الوباء، مضيفا أن هذه المرحلة الجديدة “قد تقرب الأزمة الصحية من النهاية”.

كما توقعت وكالة الأدوية الأوروبية، في وقت سابق، أن يحول انتشار المتحور أوميكرون، وباء (كوفيد-19) إلى مرض متوطن يمكن للبشرية أن تتعلم التعايش معه.

وأعربت الوكالة عن شكوكها بشأن إعطاء جرعة لقاح معززة رابعة، مؤكدة أن تكرار منح الجرعات ليس استراتيجية “مستدامة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد