أمين نسور: الدعم المالي المخصص للمسرح من قبل وزارة الثقافة والاتصال هزيل جدا

كشفت وزارة الثقافة والاتصال، عن الغلاف المالي المخصص لدعم المشاريع والبرامج الفنية والثقافية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من سنة 2017، والذي فاقت قيمته 4 ملايير و300 مليون سنتيم، وذلك في إطار تبنيها لسياسة هادفة وفعالة لتحفيز الإبداع بكل أشكاله.

وحسب ما ذكره بلاغ الوزارة، فقد خصص مبلغ 7.440.000 درهم لدعم الجمعيات والتظاهرات والمهرجانات الثقافية والفنية والتراثية، كما خصص مبلغ 9.180.000 درهم لتحفيز الإبداع في المجالات الفنية، ليستفيد منها المبدعون في الموسيقى، والأغنية، والفنون الاستعراضية، والكوريغرافية.

وأضاف ذات البلاغ، أنه تم تخصيص مبلغ 10.463.300 درهم للكتاب والقراءة والنشر، أما الفنون التشكيلية والبصرية فرصد لها غلاف مالي قدره 3.522.600 درهم، أما بخصوص المسرح فقد خصص له مبلغ 12.398.100 درهم.

و أكد أمين نسور، ممثل ومخرج مسرحي، في تصريح لجريدة “المصدر ميديا”، أن الغلاف المالي المخصص للمسرح من قبل وزارة الثقافة والاتصال هزيل جدا لا يستجيب لتطلعات الفرق المسرحية.

وقال أمين نسور: ” المبلغ المخصص لدعم المسرح، يستوجب نقاشا مطولا مع المسؤولين بالوزارة”، وأضاف:” الفرق المسرحية تنسق الآن مع بعضها البعض لتتخذ بعض القرارات حول موضوع الدعم، كما قامت بمراسلة الوزارة لتحديد لقاء مع المسؤول الأول عن قطاع الثقافة الوزير محمد الأعرج لفتح حوار معه حول المعيقات والمشاكل التي يعاني منها المسرحيون وكذا هزالة الدعم المخصص للفرق المسرحية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد