أمين حارث يواحه عقوبة حبسية قد تؤثر على مستقبله الرياضي

يواجه لاعب المنتخب المغربي ونادي شالكة 04 الألماني، أمين حارث، عقوبة حبسية بعد أن كان سببا في وفاة شخص بمدينة مراكش إثر ارتكابه لحادثة سير خطيرة بسيارته.

وحسب ما تتضمنه مقتضيات قانون مدونة السير المغربي، فإن العقوبة التي يواجهها أمين حارث قد تصل إلى الحبس من ثلاثة أشهر إلى خمس سنوات وبغرامة مالية من 4000 إلى 40000 درهم، كما تنص المادة 169 على أن العقوبة ترتفع إذا كان الفاعل في حالة سكر أو تحت تأثير الكحول أو تحت تأثير مواد مخدرة.

وتنص مقتضيات القانون كذلك، على أنه يتم الاحتفاظ بمرتكب الحادث رهن تدبير الحراسة النظرية، أو متابعته في حالة سراح، وهي الحالة التي قضت بها النيابة العامة في قضية حارث، حيث أمرت بالاحتفاظ بجواز سفره حتى انتهاء التحقيقات.

وكانت ولاية أمن مدينة مراكش قد أفادت أن لاعب المنتخب المغربي أمين حارث هو من كان يقود السيارة أثناء وقوع الحادث وليس شقيقه كما روجته العديد من الأخبار.

هذا، وعبر نادي شالكة الألماني عن قلقه الكبير من وضعية لاعبه المغربي بعد تسببه في حادثة سير أدت إلى وفاة شخص في 28 من عمره واحتجاز جواز سفره من قبل السلطات المغربية، حيث أكد المدير الرياضي للنادي، كريستيان هايدل، أن أسوأ شيء في الحادث هو سقوط قتيل خاصة أن المتسبب في ذلك شاب عمره 20 عاما وعليه التعامل مع هذه الأزمة متمنيا أن يتخطى اللاعب الأمر وأن يتمكن من استعادة جوازه والعودة لفريقه.

وكشف المدير الفني للفريق الألماني، دومينيكو تيديسكو، أنه تحدث مع حارث لفترة وجيزة فقط لكونه في حالة نفسية حرجة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد