أمينة ماء العينين تحمل “تيارات التحكم” كل المشاكل الداخلية للأحزاب

حلمت  القيادية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، مسؤولية المشاكل التي تعاني منها بعض الاحزاب المغربية إلى من وصفتهم بالتحكم قائلة : ” خصم المرحلة لكل الأحزاب الجادة أو لكل الأطراف و التيارات الجادة بداخلها،هو نفسه خصم كل الديمقراطيين بتفاوت مرجعياتهم: الخصم هو السلطوية و تيار التحكم الذي يستهدف الاحزاب و يستهدف السياسة و يستهدف الدولة و ثوابتها”.

وتابعت القيادية في حزب المصباح : “رهان المرحلة رهان سياسي ديمقراطي بامتياز بالنظر الى سياق الارتداد القوي الذي نعيشه،كما أن توصيف المرحلة يمر ضرورة بنقد جبهة نسف الاحزاب السياسية و تدجينها بأساليب متفاوتة بقدر تفاوت خصوصياتها،يمر ضرورة أيضا بالحفاظ على وضوح الرؤية وعدم الارتباك”.

أضافت ماء العينين في ذات التدوينة “لايزال الأمل قائما في جبهة ديمقراطية تاريخية تسترجع المبادرة نصرة للشعب و للدولة الديمقراطية العادلة.و على كل من ينخرط في المعركة النبيلة الحرص على وضوح الهدف و عدم الانجرار وراء نزعات التسطيح حفاظا على الزخم و البريق”.

ويشار أن مجموعة من نشطاء الفيسبوك، إعتبروا أن ماء العينين توجه رسالة لحزب الأصالة و المعاصرة، و لاسيما بعد قولها في أحد البرامج، بأن حزب “التراكتور ”  يرضع من ثدي التحكم .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد