أمن طنجة يلقي القبض على مواطن أمريكي متهم بالاستغلال الجنسي للقاصرين

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، أول أمس الخميس، مواطنا أمريكيا يبلغ من العمر 79 سنة، صدرت في حقه السلطات القضائية الأمريكية أمرا دوليا بإلقاء القبض عليه في قضية تتعلق بالاستغلال الجنسي للقاصرين، وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون الدولي في المجال الأمني بين البلدين.

و حسب ما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، كانت قد عممت على الدول الأعضاء نشرة حمراء في مواجهة المشتبه فيه بتاريخ 6 أكتوبر الجاري ، بطلب من القضاء الأمريكي ، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات الأمنية التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية عن تحديد مكان تواجده وتوقيفه بمدينة طنجة.

وأضاف البلاغ أنه تم عرض المشتبه فيه على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة طنجة ، بعد استيفاء إجراءات البحث الضرورية ، وذلك في انتظار البت في مسطرة تسليمه إلى السلطات القضائية الأمريكية.

و أشعرت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني وفق ذات البلاغ مكتب أنتربول واشنطن ، وكذا الأمانة العامة لمنظمة الأنتربول ، بخبر توقيف المعني بالأمر، للتعجيل بإرسال ملف طلب التسليم بالطريق الدبلوماسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد